المسلمون والمسيحيون إيد واحدة في احتفالات عيد الميلاد المجيد بالشرقية

صوره موضوعية
صوره موضوعية

شهدت الكنائس والاديرة بالشرقية توافد غير مسبوق من المواطنين ورجال الدين الاسلامى والأوقاف والأزهر وعدد من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب لتقديم التهنئة للأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد وللتأكيد على ترابط الاخوة والصداقة بين عنصري الأمة وأن شعب مصر هو نسيج واحد، وأن هذه المناسبة هي عيد لكل المصريين وأن هذا النسيج الوطني أحبط كافة محاولات قوى الشر من أعداء مصر لبث الفتن أو زعزعة استقرار الوطن.

اقرأ أيضا| دعاء زهران: كلمة الرئيس بقداس عيد الميلاد تحمل رسالة طمأنة للمصريين


وقد تزينت الكنائس بالورد وسلاسل  المصابيح والبالونات الملونة وتم توزيع الهدايا على الأطفال لإدخال الفرحة والبهجة في نفوسهم، وقد شهد محيط الكنائس تواجد أمنى مكثف لتامينها وتوفير الأجواء الهادئة للاحتفالات.   

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى  بمحيط الكنائس ودور العبادة والأديرة خلال الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد، وتكثيف حملات النظافة بالشوارع والمتنزهات العامة والحدائق ورفع الإشغالات والمخلفات المتراكمة في المناطق  والشوارع المؤدية للكنائس والتأكد من إنارة أعمدة الإنارة وعملها بكفاءة وتشكيل فرق عمل لإصلاح أي حالات طارئة.

كما أكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التنسيق مع وكيل وزارة الزراعة والأجهزة الأمنية بإحباط أي محاولة للبناء على الرقعة الزراعية واراضى أملاك الدولة  والتعامل مع المخالفات بقوة حزم.

كما اكد المحافظ على فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية بزيادة المعروض من السلع الأساسية بأسعار مناسبة وتكثيف المرور اليومى على الأسواق ومنافذ تقديم الأغذية فى المحلات والمطاعم والمخابز والمجازر وثلاجات حفظ الأغذية بنطاق المحافظة للتأكد من سلامة المعروضات.

كما شهدت حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق إقبالا غير مسبوق من أسر الأقباط والمسلمين لقضاء يومهم بالكامل فى الحديقة ولمشاهدة الحيوانات واللهو معها وصرح المهندس ايمن لطفى  مدير الحديقة أنة قد تم تعليق لافتات توعية بعدم إلقاء أكياس المأكلات والعصائر الفارغة بالحديقة للحفاظ على المظهر الجمالى لها وكذلك التنبية بعدم حيازة الالعاب النارية حتى لاتصاب الحيوانات بحالة هياج فور سماعها أصواتها.

وأشار لطفى الى انة تم تزويد الحديقة بمجموعات جديدة وكبيرة من الحيوانات التى تسعد الرواد والزوارولادخال البهجة والسرور فى نفوس الاطفال مؤكدا انة لم يتم زيادة رسوم الدخول للحديق تيسيرا على روادها.

ومن جانب آخر صرح الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية أنة تم  نشر الفرق الطبية داخل الكنائس، والعيادات المتنقلة بمحيطها لتقديم الخدمات الطبية للأخوة الأقباط، من خلال المبادرات الرئاسية الصحية، وتوقيع الكشف الطبي على المترددين عليها في التخصصات الطبية المختلفة، مع تنفيذ الحملات التوعوية والتثقيفية من خلال فرق التثقيف الصحي والتواصل المجتمعي.